• متخصص يعرض "أدوات" المنشآت الناشئة لتحقيق النجاح في التجارة الالكترونية

    28/02/2021

     

     

    في محاضرة بغرفة الشرقية

    متخصص يعرض "أدوات" المنشآت الناشئة لتحقيق النجاح في التجارة الالكترونية

    أوضح متخصص في تأسيس المنشآت الناشئة والأنظمة التقنية، مستشار الأعمال التقنية في مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي غالي مياجان على أن ثمة أدوات هامة تدعم المنشآت الناشئة الراغبة في التجارة الالكترونية على السير بخطوات ثابتة وفعالة، ترفع من الإمكانيات وتزيد من العوائد للمنشأة، خاصة إذا تم استخدام الأدوات بشكل مناسب للمنشأة.

    ولفت وفي محاضرة عن بعد تحت عنوان (الأدوات الفعالة في عالم المنشآت الناشئة) نظمتها غرفة الشرقية الأحد 28/فبراير/2021 بالتعاون مع مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي إلى أن تشغيل المنشأة الناشئة أو البدء بالنشاط التجاري الالكتروني (عبر الانترنت) قد يكون أمرا صعبا ويتطلب العديد من الإجراءات والتكاليف التي لا بد منها مثل تسجيل النطاق والحصول على خادم، وغير ذلك، ولكن في هذا العالم القائم على التكنولوجيا يوجد العديد من الأدوات التي تزيد الكفاءة وتساعد على توفير الوقت في المهام اليومية، وتحقق الأهداف المنشودة.

    وقال مياجان إن من هذه الأدوات في هذا الجانب "ادوات إدارة المستندات" بشكل علمي، فهذا الأمر يمنح صاحب أي مؤسسة من الوصول إلى البيانات من أي مكان وبدرجة أمان عالية، ويسمح بمشاركة المستندات والتعاون مع أعضاء الفريق، وهذا ينعكس على أداء المنشأة في تحقيق النجاح، عبر إداء المهام وتحقيق العوائد.

    ومن الأدوات اللازمة لتحقيق الهدف المطلوب ـ حسب مياجان ــــــــــــــ هي "أدوات شؤون الموظفين" إذ يوجد تطبيقات عدة تساعد المنشآت على إدارة عمليات التوظيف بدوام كامل أو جزئي واستقطاب المرشحين بفعالية وكفاءة، ويسمح بإنشاء وتخزين قاعدة بيانات المرشحين، و إدارة ونشر الوظائف الشاغرة ومعالجة الطلبات، ودعوة المتقدمين أو رفضهم والمزيد من المزايا، ففي حال توافرت هذه الأدوات سوف تكون عميلة استقطاب الكفاءات المميزة أمرا سهلا خصوصا في ظل النمو في تقنية المعلومات ووسائل الاتصالات.

    ومن الأدوات أيضا "أدوات إدارة علاقات العملاء" فالعملاء هم أصول المنشأة، التي تساعد في تسجيل البيانات الهامة والمحتملة حول جميع الأنشطة المالية بالإضافة إلى قوائم الجرد ورسوم ومخططات المبيعات والأشياء المهمة الأخرى التي تساعد على تحليل استراتيجية مؤسسة الأعمال وتنفيذها بشكل أكبر.

    ومن الأدوات كذلك، "ادوات عرض المنتجات"، و"أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي" وغير ذلك.

    يذكر أن مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي هو أول مركز ابتكار متخصص في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي لدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تطبيق حلول ابتكارية لتحسين أدائها وزيادة تنافسيتها.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية